إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 6 سبتمبر 2009

حكمة الشعوب

الحكمة الاولى
شعر امبراطور الصين بأن منيّته قد حانت فقرر أن يعيّن خليفة له. اجتمع بشباب الامبراطورية وقال لهم: "سأعطي كل منكم بذرة كي يزرعها، وعليكم أن تعودوا بعد عام من اليوم إلى القصر بنباتاتكم، وصاحب النبتة الأفضل سيكون كفؤا لأن يخلفني"
منذ ذلك الحين، وفي لقاءاتهم، كان الشباب يتبجّحون بنباتاتهم، فكل واحد يدّعي بأن نبته قد برعمت....قد كبرت...قد ازهرت....قد أعطت ثمرا!
أما الشاب لينغ فكان في حسرة وألم، فلقد ماتت بذرته ولم تنبت رغم أنه اعتنى بها كثيرا.
وصل اليوم الموعود فتوافد الشباب إلى القصر كلٌ يحمل نبتته. قرر لينغ أن لا يذهب، ولكن والدته أقنعته بأن يكون مستقيما ويحمل قدره الفارغ إلى القصر ويشرح للامبراطور ما حدث بصدق.
اصطفت النباتات في قاعة القصر، واصطف خلفها أصحابها إلا لينغ فانزوى في أحد الزوايا محاولا أن يخفي قدره الفارغ خلف الجميع.
صاح الامبراطور: يا لها من نباتات جميلة!
ثم ألقى نظرة على قدر لينغ الفارغ وأشار عليه أن يأتي أمامه. ارتجف لينغ خوفا من عقوبة صارمة، وراح يتمتم: يا عظمة الامبراطور، أقسم لك بأنني فعلت كل ما بوسعي ولكن بذرتي لم تنبت!
فردّ الامبراطور: "ولذلك سأعيّنك خليفة لي. لقد أعطيتكم جميعا بذورا مغلية ومن المستحيل أن تنبت، وكنت الشاب المستقيم الوحيد في أمتي، ولذلك أشعر بالأمان على مستقبل تلك الأمة عندما أضعه بين يديك"

الحكمة الثانية
يُحكى أن امرأة جاءت مع طفلها إلى غاندي، وطلبت منه أن يُقنع الطفل بأن أكل السكر يضرّ بصحته ويخرّب أسنانه.
ردّ غاندي: لا أستطيع أن أفعل ذلك الآن، تعالي إليّ بعد شهر!
اندهشت السيدة من تصرف غاندي، فقالت: أيها المعلم المستنير، تكلفت مشقة السفر كي أحظى بوعظك لطفلي، والآن تقول لي تعالي بعد شهر؟!!
أصر غاندي على موقفه، فغادرت السيدة لتعود إليه بعد شهر.
مسك المعلم المستنير يدي الطفل ووضعهما داخل كفيّه، ثم ركع أمامه وقال:
"يا صغيري، أرجوك لا تأكل السكر، إنه يضرّ بصحتك ويخرّب أسنانك"
أومأ الطفل موافقا!
التفت السيدة إلى غاندي، وسألته: لماذا لم تقلها في المرّة الأولى؟!
ردّ غاندي: في المرّة الأولى كنت آكل السكر، لا أستطيع أن أنهي عن فعل وآتي مثله"، ثم تابع يقول:
"لكنني توقفت عن أكله منذ ذلك اليوم، ولا يتعارض اليوم فعلي مع قولي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الاسم

التعليق

Powered By Blogger

الصدفية وعلاجها

الصدفية
عبارة عن التهاب مزمن يصيب جلد الإنسان على هيئة بقع حمراء سميكة متعددة الأشكال ، يكسوها طبقات من قشور ذات لون فضى يشبه الصدفة (من هنا جاء اسم الصدفية)ولم تعرف اسباب الاصابه بالصدفيه وهو مرض غير معدي والانسان معرض للاصابه منذ الولاده .لكن اهم فتره مابين 20_ 40 سنه ويصيب 3% من البشر خاصة المناطق البارده اما العلاج للشفاء التام وهي بعد صلاه الفجر اجلس فى ماء وملح ( ضع نصف البانيو ماء واذب فيه 2كيلو ملح باليود ) لمده نصف ساعه الى ساعه حتى تشرق الشمس وتخرج للشمس بما عليك من ملح عند شروق الشمس تجلس فيها معرضا اماكن الاصابه لاشعتها ( اول يوم 10 دقائق الى20 دقيقه وفى اليوم التالى تزيد 10 دقائق اخرى وهكذا حتى يصل وقت التشميس3ساعات) طبعا لاتنزل الملح ولاتزيله بعد العصر تكرر الجلوس فى الماء والملح والشمس كما سبق. بعد الغروب بساعه او اثنتين حسب ظروفك استحم بماء عادى ونزل الملح بصابون السلسلك الطبى ( اجعله صابونك المعالج) ادهن بالدبروسلك وانت فى الحمام وجسمك رطب (اى لاتنشف جسمك الا بصوره خفية بعد الفجر كرر الخطوه الاولى مع تنزيل الدهان اثناء جلوسك فى الماء والملح بصابونك المعالج اثناء النهار اذا جفت الصدفيه ( فى بدايه العلاج ) استعمل خلطه ندا ( وهى 200 جرام فزلين +20 جرام لانولين+ 6 جرام سلسلك اسد) ممكن تركبها فى البيت او فى الصيدليه يستمر البرنامج هكذا مع تغيير الدبروسلك بعد15 يوم بدل كل يوم مره يصبح يوم ويوم وبدله خلطه ندا وذلك لمده 15 يوم ثم يوم دبروسلك ويومين خلطه ندا لمده 15 يوم اخرى ملاحظات 1) نفذ من البرنامج ما استطعت لكن اذا نفذته كاملا وخاصه الشمس واكثروا من شرب الماء اثناء الجلوس فى الشمس وعرضوا الاماكن الاكثر اصابه للشمس اكثر
وهناك خلطه بسيطه متكونه من زيت بذر الكتان زيت زهرة البابونج فازلين طبي'تدهن الصدفيه ليلا او بعد كل استحمام لمدة شهر

أرشيف المدونة الإلكترونية