إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 6 سبتمبر 2009

خروف في المنطقة الحضراء!!!

خدر خلات بحزاني
لإنه ساذج جداً، وعلى نيّاته، إستعد الخروف الأبيض الصغير للتنقل إلى ما سمع إنها منطقة خضراء.. وتصوّر خروفنا إنها منطقة فيها المروج الخضراء وكل أنواع البرسيم والحشائش والأزهار اللذيذة.. دخل الخروف للمنطقة الخضراء بعدما توّسط له أحد الثيران مع إتفاق لاحق بإرسال كم (سطل) لبن من أم الخروف إلى دار رئيس حراس البوابة الرئيسية..
مرّ الخروف أمام كل أجهزة الكشف عن المتفجرات بسلام، ولكن في المحطة الأخيرة دق جرس الإنذار لينبّه إلى وجود مادة مشبوهة، وبعد الفحوصات تبيّن إن الخروف يوشك أن يقذف بعروره الذي تجمع في مؤخرته لا أكثر..!
جلس الخروف تحت ظل إحدى أشجار النخيل، فأتاه أحدهم وسأله عن سبب وجوده في هذا المكان، فقال الخروف إنني أبحث عن الكلأ.. فقال المسئول: بإمكانك أن ترعى وتأكل ما تشاء، ولكن أنصحك بأن ترسل لي صوفك عندما تجزه في فصل الربيع.. فوافق الخروف.. وقبل أن يباشر الخروف بالرعي، أتاه مسئول ثاني بوجهٍ بشوش جداً جداً وعرض على الخروف أن يجهزه ببطانية ومدفأة نفطية و السماح له بالرعي في المنطقة الخضراء مقابل الحصول على الأفخاذ وحبل الظهر عقب ذبح الخروف، لكن الخروف قال لا مانع من ذلك لكنه ليس بحاجة للبطانيات والمدفأة، بل إنه يطمح للحصول على (نخالة) وكمية من التبن، فقال له المسئول، حسناً سنزودك بذلك، فمخازن وزارة الإستيراد مملوءة بهاتين المادتين..
وبدأ الخروف يبحث بين أشجار النخيل عمّا يأكله من جديد، فشاهده مسئول ثالث وسأله عن سبب وجوده، وبعدما عرف غاية الخروف، قال المسئول له: إنني مولع بالفن والموسيقى، وأتمنى أن تكتب في وصيتك إن مصارينك سيكونون من حصتي بعد وفاتك، كي أصنع منها أوتاراً موسيقية للعود الذي أعزف عليه.. فوافق الخروف..
وتلاشت رغبة الخروف تماماً بالرعي عندما أتاه مسئول آخر، وحصل على تعهد بأن (كبد) الخروف سيكون من نصيب السيد المسئول مقابل السماح له بالرعي.. ثم كان المسئول الخامس على عجالة من أمره أثناء لقاءه العاصف فطلب من الخروف أن يوقع على ورقة تعهد بأن (كل ما له علاقة بالباجة سيكون من نصيب السيد المسئول)..
أما المسئول السادس فكان نباتياً، وإحتار ماذا يأخذ من الخروف بعد مصادرة الصوف، فتفتق ذهنه على أن يرعى الخروف في المنطقة الخضراء مقابل حضور الخروف مرة واحدة شهريا إلى فيلا المسئول من أجل أن يرعى في حديقته كي يحز الثيل الزائد في الحديقة فقط وبدقة متناهية.. فوافق الخروف كعادته..
أما المسئول السابع، فوجد أنه لم يبقى غير البعرور من الخروف، فإضطر إلى أخذ تعهد بأن كل منتجات الخروف من البعرور يتم تجميعها وإرسالها إلى أحد مخازن الشركات التي يمتلكها الأخ المسئول..
وعندما حضر المسئول الثامن والأخير لينال حصته، لم يجد شيء يذكر، فقال للخروف أرجو أن تعطيني وعداً بأن أحصل على صوتك الإنتخابي في الإنتخابات القادمة.. فإعتذر الخروف عن عدم امكانية حدوث ذلك لكونه تحت السن القانونية ولا يحق له التصويت.. فقال له المسئول: لا تقلق من هذه المسألة التافهة وسأزودك بهوية تسمح لك بالتصويت حينها..
وعقب نصف ساعة من الرعي أحسّ الخروف بأعراض الإسهال بسبب طراوة أعشاب المنطقة الخضراء، فخرج مسرعاً إلى الطبيب..
وفي الطريق إنفجرت سيارة مفخخة على مقربة منه وتطايرت أشلائه ولم يبقى منه شيء سوى بقع من الدماء واللحم الطري المثروم المتناثر..
وبعد أربع سنوات من ذلك اليوم، ما زال أشقاء الخروف وأقربائه وبني جلدته يدفعون الفواتير للإخوة المسئولين في المنطقة الخضراء بسبب تعهدات الخروف المدوّنة خطياً..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الاسم

التعليق

Powered By Blogger

الصدفية وعلاجها

الصدفية
عبارة عن التهاب مزمن يصيب جلد الإنسان على هيئة بقع حمراء سميكة متعددة الأشكال ، يكسوها طبقات من قشور ذات لون فضى يشبه الصدفة (من هنا جاء اسم الصدفية)ولم تعرف اسباب الاصابه بالصدفيه وهو مرض غير معدي والانسان معرض للاصابه منذ الولاده .لكن اهم فتره مابين 20_ 40 سنه ويصيب 3% من البشر خاصة المناطق البارده اما العلاج للشفاء التام وهي بعد صلاه الفجر اجلس فى ماء وملح ( ضع نصف البانيو ماء واذب فيه 2كيلو ملح باليود ) لمده نصف ساعه الى ساعه حتى تشرق الشمس وتخرج للشمس بما عليك من ملح عند شروق الشمس تجلس فيها معرضا اماكن الاصابه لاشعتها ( اول يوم 10 دقائق الى20 دقيقه وفى اليوم التالى تزيد 10 دقائق اخرى وهكذا حتى يصل وقت التشميس3ساعات) طبعا لاتنزل الملح ولاتزيله بعد العصر تكرر الجلوس فى الماء والملح والشمس كما سبق. بعد الغروب بساعه او اثنتين حسب ظروفك استحم بماء عادى ونزل الملح بصابون السلسلك الطبى ( اجعله صابونك المعالج) ادهن بالدبروسلك وانت فى الحمام وجسمك رطب (اى لاتنشف جسمك الا بصوره خفية بعد الفجر كرر الخطوه الاولى مع تنزيل الدهان اثناء جلوسك فى الماء والملح بصابونك المعالج اثناء النهار اذا جفت الصدفيه ( فى بدايه العلاج ) استعمل خلطه ندا ( وهى 200 جرام فزلين +20 جرام لانولين+ 6 جرام سلسلك اسد) ممكن تركبها فى البيت او فى الصيدليه يستمر البرنامج هكذا مع تغيير الدبروسلك بعد15 يوم بدل كل يوم مره يصبح يوم ويوم وبدله خلطه ندا وذلك لمده 15 يوم ثم يوم دبروسلك ويومين خلطه ندا لمده 15 يوم اخرى ملاحظات 1) نفذ من البرنامج ما استطعت لكن اذا نفذته كاملا وخاصه الشمس واكثروا من شرب الماء اثناء الجلوس فى الشمس وعرضوا الاماكن الاكثر اصابه للشمس اكثر
وهناك خلطه بسيطه متكونه من زيت بذر الكتان زيت زهرة البابونج فازلين طبي'تدهن الصدفيه ليلا او بعد كل استحمام لمدة شهر

أرشيف المدونة الإلكترونية