إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

نظرة الايرانيين تجاه العرب

كشف المفكّر الإيراني البارز الأستاذ بجامعة طهران صادق زيبا كلام خلال مقابلتين أجراهما أخيراً مع أسبوعية "صبح آزادي" الإيرانية، عن نظرة الإيرانيين الفرس تجاه العرب والشعوب الأخرى بشكل عام وإزاء القوميات غير الفارسية في بلاده بشكل خاص، مبيناً جوانب النظرة الدونية من الفرس لغيرهم وخاصة العرب، مرجعاً ذلك إلى أسباب تاريخية بعيدة.
وفي الوقت الذي ندّد فيه زيبا كلام بأي نزعة سلبية تجاه الشعوب الأخرى رفض النظرة العنصرية تجاه الفرس من قبل الآخرين وقال باستياء: "أعتقد أن الكثير منا سواء أكان متديناً أو علمانياً يكره العرب.. كما أن الكثير من العرب يكرهوننا أيضاً".
وعن نظرة الفرس تجاه القوميات الإيرانية الأخرى أكد د. زيبا كلام - المعروف بصراحته - أن نظرة أبناء جلدته تجاه الترك والجيلانيين واللور سلبية أيضاً، مستشهداً بالنكت التي تبث حول هذه القوميات في إيران.
لا فرق بين الإيرانيين والشعوب الأخرى
وفي سياق حديثه رفض د. زيبا كلام إضفاء صفات إيجابية أو سلبية عامة على الإيرانيين، مؤكداً أنه "لا فرق بين الإيراني والأفغاني والعراقي والإماراتي والباكستاني والهندي والياباني والأمريكي والنرويجي مع سائر أبناء البشرية.. فلو اعتقدنا بأي فرق فإن ذلك يعد نمطاً من أنماط العنصرية".
وفي هذه المقابلة تعمّد زيبا كلام مناقشة ونقد نظرة الإيرانيين تجاه الآخرين فقط قائلاً: "للأسف أنا واثق من أن الكثير منا - نحن الإيرانيين - عنصريون، فلو نظرتم بإمعان إلى ثقافات الشعوب الأخرى تجاه سائر القوميات والشعوب والإثنيات وأخذتم ظاهرة النكت كمقياس لوجدتم أننا أكثر إساءة من خلال النكت، فانظروا كيف نسيء إلى الترك واللور".
كُره متبادل بين الفرس والعرب
واعتبر صادق زيبا كلام نظرة الإيرانيين تجاه العرب شاهداً آخر على عنصرية الإيرانيين، مضيفاً: "أعتقد أن الكثير من الإيرانيين يكرهون العرب، ولا فرق بين المتدين وغير المتدين في هذا المجال. قد تقولون لي إن الكثيرين من العرب يكرهون الإيرانيين أيضاً. أقول لكم نعم هذا صحيح، الكثير من العرب يكرهوننا ولكن هذا ليس موضوع نقاشنا"، مؤكداً ضرورة سرد النزعة العنصرية الإيرانية تجاه الغير.
ورداً على سؤال حول أسباب ودوافع النزعة العنصرية قال زيبا كلام: "في اعتقادي هناك علاقة مباشرة بين تدني المستوى الثقافي والنزعة العنصرية"، مشيراً إلى أن "نفس المعادلة نشاهدها في أوروبا حيث أغلبية العنصريين غير متعلمين، فنراهم يعادون اليهود والمسلمين والأجانب، إلا أن هذا الأمر يختلف في إيران تماماً لأنكم ترون الكثير من المثقفين يبغضون العرب، وتجدون الكثير من المتدينين ينفرون منهم، إلا أن هذه الظاهرة أكثر انتشاراً بين المثقفين الإيرانيين، فهذه الظاهرة تنتشر بين المتدينين على شاكلة لعن أهل السنة. إن الحقد والضغينة تجاه السنة ورموزهم لدى الكثير من الإيرانيين هو في واقع الأمر الوجه الآخر للحقد على العرب".
لم ننس هزيمتنا في "القادسية"
وفي إشارة إلى الأسباب التاريخية لكره العرب يقول زيبا كلام: "يبدو أننا كإيرانيين لم ننس بعد هزيمتنا التاريخية أمام العرب ولم ننس القادسية بعد مرور 1400 عام عليها، فنخفي في أعماقنا ضغينة وحقداً دفينين تجاه العرب وكأنها نار تحت الرماد قد تتحول إلى لهيب كلما سنحت لها الفرصة".
ورداً على ما إذا كانت لديه إثباتات بهذا الخصوص قال المفكر الإيراني البارز: "لديّ الكثير بهذا الشأن، فهذه الأمور ليست من صنع الوهم.. فكلما اتخذ جيراننا في الإمارات والبحرين وقطر والكويت موقفاً ما ضد إيران ستجدون رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية عنصرياً أكثر منه موقفاً سياسياً".
وتساءل: ماذا يعني هذا؟ أي عندما يتحدث الناطق باسم خارجيتنا أو وزير خارجيتنا أو إمام جمعتنا أو رئيس برلماننا.. فإن ردود أفعالهم تأتي من منطلق استعلائي، فعلى سبيل المثال يقولون لهم (الدول العربية) هل أنتم بشر؟ ما أهمية الإمارات؟ لو نفخ الإيرانيون من هذه الضفة للخليج الفارسي على الضفة الأخرى سيمحونكم من الوجود..".
الشعب أكثر تطرفاً وسخافة من الحكومة
وفي مقارنة بين الموقفين الحكومي والشعبي يقول صادق زيبا كلام: "نعم الشعب كالحكومة أيضاً بل أكثر تطرفاً وسخافة منها، فقبل عامين عندما عبرّت الإمارات عن موقفها من الجزر الثلاث ومن تسمية الخليج الفارسي احتشد على إثر ذلك عدد من الناس أمام سفارة الإمارات العربية المتحدة، وكافة الشعارات التي كانوا يطلقونها لم تكن سياسية بل كانت استعلائية. فجاءوا بكعكة واضعين عليها 35 شمعة (ترمز إلى مرور 35 عاماً على وحدة الإمارات)، مقارنين ذلك بـ2500 عام من تاريخ إيران. كما أنكم تسمعون الكثير من الإيرانيين ينصحون بعضهم بعضاً بأقوال تنم عن الحقد تجاه العرب فيقولون: لماذا تسافرون إلى البلدان العربية وتصرفون أموالكم هناك، ولكن لا أحد يسأل لماذا يسافر الإيرانيون بهذه الأعداد الكبيرة إلى تركيا".
ورداً على تعليق الصحافي الذي أجرى معه المقابلة بخصوص نوع السفر إلى تركيا وقوله إن السفر إلى تركيا يدخل في إطار السياحة ويأتي السياح من مختلف الشعوب، قال صادق زيبا كلام: "أنا أعرف أن الناس يسافرون إلى تركيا بغرض السياحة، ولكن ما الفرق في أن يسافر أحدهم إلى مكة بهدف العمرة أو إلى المدينة أو إلى كربلاء، ربما لو كانت كل من مكة والمدينة وكربلاء في تركيا أو ماليزيا لم يكن ليشكل ذلك أي مشكلة.. لأن العرب لا يعيشون هناك".
وحول متى بدأت هذه النظرة الاستعلائية تجاه العرب قال زيبا كلام: "منذ الحقبة الملكية كان الأمر على هذا المنوال، حيث كانت تسود إيران نظرة تحطّ من شأن العرب، وهي مستمرة إلى يومنا هذا، فأنا أريد أن أؤكد أكثر من ذلك، فأقول إن الدوافع من وراء تأسيس مجمع اللغة الفارسية كانت طرد الكلمات والمصطلحات العربية من الفارسية، وهذا يدل على حقدنا تجاه العرب".
ثم تساءل: "لماذا يتم حذف كلمة عربية دخلت اللغة الفارسية منذ ما يزيد على 1000 عام ووجدت مكانتها في هذه اللغة وأصبحت جزءاً منها ونجدها في كتب من قبيل "جولستان" و"بوستان" و"الشاهنامة" وديوان حافظ وأشعار جلال الدين الرومي؟ فهذه الكلمات (العربية) نجدها في كل مكان فهي جزء من ذاكرتنا التاريخية".
واعتبر زيبا كلام كافة المحاولات التي بذلت في المرحلتين الملكية والجمهورية لتصفية اللغة الفارسية من الكلمات والمصطلحات العربية، تنم عن الكره والضغينة تجاه العرب.
وعن القوميات الإيرانية الأخرى من غير الفارسية كالترك والكرد والعرب والبلوش يؤكد زيبا كلام حقوق هذه القوميات ويدافع عنها حتى الانفصال في حالة عدم رغبتها في البقاء مع إيران.
من هو صادق زيبا كلام
ولد صادق زيبا كلام عام 1948 في أسرة شيعية متدينة في طهران، وكان والده من رجال الدين، ويحمل زيبا كلام شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بردفورد البريطانية، وهو عضو الهيئة العلمية بجامعة طهران.
وكان معارضاً لنظام الشاه ومن مؤيدي الدكتور محمد مصدق، وكان يدير صحيفة "شاهد" الناطقة باسم حزب الكادحين، وسجن في زمن الشاه لمدة عامين.
وبعد الثورة احتل زيبا كلام مناصب حكومية متعددة ولعب دوراً بارزاً في الثورة الثقافية التي تم بموجبها طرد الكثير من الأساتذة الجامعيين والطلاب من أصحاب الفكر الآخر، ولكن لم يتردد عن التعبير عن أسفه لهذا الدور وقدم اعتذاراً مباشراً بهذا الخصوص.
والمعروف عن زيبا كلام أنه لم ينتم إلى أي حزب، فهو ينتقد الإصلاحيين والمحافظين ويقال عنه إنه قريب من هاشمي رفسنجاني.

السبت، 8 أكتوبر 2011

السفارة العراقية في النرويج: تطبيع مع إسرائيل.. وأدارة ملف الشركات النفطية الكردية ، وبذخ وفساد!

عباس البصري ـ أوسلو / النرويج
كلنا نعرف الأنهيار الذي حصل في الدبلوماسية العراقية بعد أحتلال العراق عام 2003 فلقد كانت من أرقى المدارس الدبلوماسية في المنطقة من حيث الكفاءة و الأنضباط والحزم وحسن الأدارة، ونعلم بأن من ضمن المخططات هو تدمير سمعة وهيبة العراق داخليا وخارجيا ،ولقد تبرعت بعض الجهات العراقية بمهمة هذا التدمير، وأن أهم الجهات التي أخذت على عاتقها تركيع العراق دبلوماسيا هي الجهة الكردية، وبمخطط مرسوم لمحو عروبة العراق، وتلطيخ وجه العراق الخارجي من خلال مخططات جاءت ورسمت على مراحل ،بحيث أصبحت الدبلوماسية العراقية الحالية مصدر للتندر وأصدار النكات من قبل جميع البعثات العربية والأجنبية في العالم ،بسبب هزالة التمثيل الدبلوماسي من الناحية المهنية والكارزمية والأدارية والأمانة، ولقد علق أحد الدبلوماسيين العرب وهو من المخضرمين قائلا" بالفعل أنها صدمة مؤلمة لكل دبلوماسي عربي عريق عندما يتحاور أو يجامل دبلوماسي عراقي من عراق مابعد الأحتلال، فسوف يلمس البدائية والفراغ الفكري والمعرفي بأسس الدبلوماسية والعلاقات الدولية، فيشعر مباشرة بحجم المؤامرة والمآساة في هذا البلد العريق بكل شيء"
لقد هيمنت بعض الأطراف الكردية على الدبلوماسية العراقية بشكل كامل وحولتها الى لوحة مشوهة تماما، لأن التعليمات السرية التي تصدر من المافيات الكردية في وزارة الخارجية هي تحطيم وجه العراق العربي، و تحطيم نفسية المراجعين العراقيين عربا وتركمان وأحتقارهم بأي طريقة، وتقديم العلم الكردي على العلم العراقي، وضرورة تقديم كردستان على العراق عند الحديث وعند الحوار، تغليب اللغة الكردية على العربية، الإستهانة بالمناسبات الوطنية والتاريخية العراقية العربية ،والتركيز على المناسبات الكردية وتطويرها، دعم لوبيات لدعم الأكراد على حساب عمل السفارات العراقية، عدم الأنصهار مع البعثات العربية والإبتعاد عنها والتقرب من الإسرائيليين والأميركان والمافيات الأقتصادية والنفطية، تأخير وأتلاف معاملات الكثير من المراجعين العراقيين ـ أي منع ترويج معاملاتهم بطريقة غير قانونية وبحجج مختلفة ـ الهيمنة على البعثات العراقية وأحتقار جميع الزملاء العرب والتركمان وتشويه صورهم ماعدا الذين يتطوعون لخدمة التعليمات الكردية
ولهذا هيمن الأكراد على أهم البعثات العراقية في الخارج وراحوا ليبشروا بدولتهم المرتقبة بعد تحويل السفارات العراقية الى ورش علاقات عامة للحزبين الكرديين، وراحوا فعوموا الكثير من العقارات والبنايات التابعة للدولة العراقية ووضعوها خارج ملكية الدولة العراقية وبأسماء وهمية لتصبح فيما بعد ملكا لدويلة كردستان، ولقد ساعدتهم عصابات من دبلوماسيين قدمى وأداريين قدامى في وزاة الخارجية في مهمة تعويم العقارات والبنايات والحسابات السرية الضخمة، وهي بالمليارات لصالح الأكراد، وأهم أسماء هذه العصابات ( سعد الحياني، أسعد السعودي، زيد عز الدين، أسعد الفضلي، محمد الحاد حمود، والأعظمي،وغيرهم) ولقد عمد الأكراد على توزيع معظم الدبلوماسيين والدبلوماسيات بعد تحويلهم الى مسخ بحيث ( لا ينوصون ولا يحوصون) من خلال تركيع الكثير منهم من خلال التصوير والأفلام والتوريط، بحيث تحول هؤلاء الى عبيد الى الجهات الكردية... فلقد سيطر الأكراد على أهم السفارات العراقية في العالم ولا أحد يستطيع أن يعترض بعد فرض الهيمنة على الدبلوماسية العراقية بين جهتين بينهما أتفاق تاريخي وهما ( الحزبين الكرديين والمجلس الأعلى) ولهذا فالدبلوماسية العراقية تحكمها مافيا تابعة الى زيباري ومافيا تابعة الى الشيخ همام حمودي، أي الدبلوماسية العراقية بين لوبي إيران ولوبي إسرائيل!!!.
السفارة العراقية في أوسلو!
لقد فرح العراقيون المقيمون في النرويج بأن تكون لبلدهم سفارة عراقية ولأول مرة في مملكة النرويج، ولقد فرحوا أكثر عندما علموا بأن على رأسها سيدة عراقية / تركمانية أسمها المهندسة " سندس عمر علي" لأنهم توقعوا سوف تكون هذه السفيرة نصير متطوع لقضاياهم لأنها من الأقليات، أي من أقلية يحبها العراقيون، ولكن وللأسف تبين بأن هذه السفيرة " كردية أكثر من الأكراد، وعنصرية أكثر من عنصرية الأكراد، لا بل منصهرة تماما بالثقافة الأميركية، وهي متطوعة خصيصا لخدمة الأجندة الكردية والأميركية فقط، أي أجندة الشركات الأميركية واللوبي الصهيوني" فهي منعزلة تماما وتكره العراقيين بطريقة واضحة ولا تحب التقرب منهم، وتتهرب من التحدث بالعربية بل تتحدث الإنجليزية في الشارع وفي السفارة وأثناء الحديث، وتحب العزلة والأبتعاد والتعامل مع غير العراقيين وسوف تعرفون الأسباب في نهاية التقرير لأنها أساسا غير مرسلة لخدمة العراقيين بل لمهام أخرى، وتعاملها فوقي ومتعالي للغاية، وعندما التحقت بالنرويج فضلت السكن والأقامة في أرقى فنادق العاصمة أوسلو أي بجوار البرلمان النرويجي وهو " فندق كراند هوتيل" وأخذت جناحا كاملا وكانت الخزينة العراقية تدفع لها مايقارب الـ 100 ألف دولار شهريا كمصاريف سكن وغذاء فقط وساونة ورياضة هي وعائلتها والمقربين منها، ناهيك عن الصرفيات الأخرى، وبقيت في الهوتيل أكثر من عام كامل وهي ترفض الأنتقال الى سكن عادي أسوة بالسفراء والدبلوماسيين والسبب لأنه لا أحد يتابع من بغداد ،والسبب الآخر لأن الست سندس مسنودة من قبل الأكراد، بعدها تحولت السفارة الى مافيا كردية تماما أي هناك موظفات وموظفين أكراد وإيرانيين ومن جنسيات أخرى لهم سلطات أعلى من السفيرة ولا يعرف مهمة هؤلاء، بحيث أن السفارة لا تنجز أي معاملة للعراقيين وكل مراجع لها يرسل الى السويد، وعندما يصل الى هناك وحال دخول ويتكلم بالعربية في السفارة العراقية في السويد يقولون له ( تعال بعد أسبوع) لأنها سفارة كردية وبإمتياز، ويرفضون التحدث بالعربية ناهيك عن العنصرية في التعامل وحسب ماذكرنا هي توجيهات خاصة بأحتقار العراقيين العرب...
وبعد الحملة الإعلامية من الشرفاء حول هدر الأموال العراقية راحت السفيرة سندس فاستأجرت مكانا في أرقى مناطق العاصمة أوسلو وهي منطقة سياحية تسمى " آكر بركّه" وبأيجار شهري 40 ألف كرون نرويجي شهريا، أي يبدو عنادا بالعراقيين، علما أن هناك بنايات أشتراها العراق كمقر للسفارة وكسكن للسفير ولكن الست سندس ترفض الأقامة فيها، وفضلت السكن على طريقة الأمير "الوليد بن طلال" لا بل راحت فسجلت أبنها في مدرسة خاصة يُدرس فيها نفس المناهج النرويجية وأن نظامها لا يختلف عن نظام المدارس النرويجية إلا بالبرستيج ( للعلم أن المدارس في النرويج كلها نظام واحد ومن الدرجة الأولى) ولأنه برستيج فراحت فسجلت أبنها المراهق هناك وتدفع من خزينة الدولة العراقية 50 ألف كرون لكل سمستر!!! علما ان المدارس النرويجية محترمة وفيها نظام تعليمي متطور وتقريبا متساوي في جميع مدن النروج
ماهذا الدلال؟
وماهي الخدمات التي تقدمها الست سندس وأبنها وسفارتها للعراقيين؟
الجواب: لا شيء إلا فقط من أجل عبارة ( مو يمنه معاملتكم... روح لسفارتنا بالسويد) ناهيك عن الطواقم التي شغلتها ست سندس و90% منهم من غير العراقيين ؟ وبوظائف مختلفة؟ وبعد التحري لمعرفة هذا السر الذي جعل العراق يفتتح سفارة في النرويج ولكنها لا تقدم شيئا للعراقيين؟
فعرفنا:
أن الست سندس قد تدربت عام 2002 في أمريكا بأشراف وكالة المخابرات المركزية الأميركية ( سي أي أيه) وبعد تخرجها من الدورة التحقت بدورة أشرفت عليها وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون) وتخصصت في أدارة ملف " التصنيع العسكري" بعد سقوط نظام صدام أي أشتركت بتعويم المنشآت العملاقة وما أحتوت من بنية تحتية هائلة ووزعتها على المافيا الأميركية والكردية والسوق السوداء التي أشرف عليها اللوبي الصهيوني، ولقد برعت السيدة سندس في مهمتها تماما بتمييع البنية التحتية للتصنيع العسكري في العراق، ولقد أبعدت الأعين عنها لأنها تركمانية ولم يتوقع العراقيون بأنها تركمانية مستكردة ومتصهينة، ولهذا يسأل العراقيون ( أين ذهبت المنشآت العسكرية، وأين ذهبت الطائرات والدبابات والمعدات ومخازن الأسلحة والصواريخ والمكائن والمعدات والمعادن والمخازن الخاصة بها؟ فالجواب عند الست سندس والفريق الذي كلف معها ويحتوي على بعض العسكريين العراقيين ونعرفهم فردا فردا وجميعا تدربوا مع ست سندس في أمريكا) فجاءت المكافأة لست سندس بأن تكون في رحلة أستجمام حيث أوسلو ولمهمة أخرى ولخدمة نفس الجهات التي دربتها وهي
أولا: تكون السفارة العراقية في النرويج عبارة عن مركز أدارة أعمال تابع الى دولية كردستان ، وتحديدا فرع رئيسي لشركات النفط الكردية، ولرجال الأعمال، أي أن الست سندس عبارة عن ضابط أرتباط تابع لـ "بزنس" الأكراد وتجارتهم التفطية مع النرويج والشركات الأسكندنافية وغيرها، وهذه مهمتها الأولى، ولهذا تم تخصيص موظفين خاصين لهذه المهمة من الأكراد وأبتعاثهم تحت غطاء دبلوماسي الى النرويج ومع بعض الشركاء من جهات متحالفة معهم من الأحزاب الشيعية.
ثانيا: مهمة الست سندس الثانية وبعد براعتها في مهمتها بعد عام 2003 بتمييع وزارة التصنيع العسكري العراقية وأدارتها لمفات أخرى خطيرة في بغداد، جاءت مهمتها السرية والتي أنطلقت من العاصمة النرويجية وهي ( التطبيع بين العراق وإسرائيل دبلوماسيا وسياسيا) ولقد قطعت شوطا في أعداد ملف العلاقات بين بغداد وتل أبيب، ولقد رتبت الى لقاءات سرية بين أطراف عراقية وإسرائيلية في أوسلو وفي عواصم أوربية أخرى.
ثالثا: المهمة الثالثة للست سندس تأمين برامج التدريت السرية لبعض الجهات العراقية في النرويج لأعداد الكوادر التي أعدت لأدارة الأقاليم بعد تقسيم العراق، ولدورات تدريب خاصة ولا زال هناك " كروب" يتدرب هنا في النرويج لمهمات خاصة.
وهناك مهمات أخرى..
والسؤال: هل تعلم لجنة النزاهة العراقية بهذا؟
وهل يعلم البرلمان بهذا؟
وهل يعلم نوري المالكي بهذا؟
وهل يعلم الشعب العراقي بهذا؟
· نسخة من المقال الى السلطات النرويجية!
الى اللقاء بالحلقة القادمة
· عراقي مقيم في النرويج
· 26/9/2011

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

بن لادن لعبة والارهاب كذبة وآباما وبوش وجهان لعملة وأحدة

ذكر لنا التاريخ نماذج فردية خلدها بسطر ذهبي لم ولن ينسى على مر العصور وبالعكس ذكر لنا افراد ركلهم في مزبلته ويآبى ان يحسبهم عليه .لذا كانت الكثير من الامم تُبتلى بشخص أو اثنين من مواطنيها يقلب لها كل الموازين والقيم ويتخذ من الدين او القومية عذرا أو مصيدة يتصيد بها في الماء العكر ليصل الى مبتغاه فيدمر ويسحق ويسنن القوانيين لخدمة مصالحة الشخصية وأفكاره الجنونه وبالتالي ينهار وتنهار ألامة بأكملها معه . بالمقابل نرى العكس تُنقذ الامة على يد شخص ما محب لأمته وشعبه فينتشلها من الضياع والتشرذم و تصبح الأمة بفضل أفعاله و منجزاته أشهر من نار على علم يسودها الؤآم والمودة والعدالة ويحكى ويتحاكى بها الجميع .
من مثل هؤلاء يتكررون وبدون انقطاع وهذه سنة الحياة الدنيا او بالاحري هو الصراع الابدي بين الشر والخير .
سمعنا بأدولف هتلر ( المانيا ) وببينيتو موسوليني ( أيطاليا) وصدام ( العراق) وكيف حرقوا البلاد والعباد و مبارك (مصر ) والقذافي ( ليبيا ) وبن علي ( تونس) حمد بن عيسى ال خليفة ( البحرين ) و على صالح ( اليمن ) وهم خير مثال على الفرعنة واشاعة الظلم والقهر والفساد والقتل وتشريد العباد . بالمقابل قرءنا عن سلفادور اللندي في جمهورية التشيلي ولولا دا سيلفيا الرئيس البرازيلي وعبد الكريم قاسم وكيف اخلصوا لشعوبهم وأوطانهم .
أعمال الشر والخير تنطبق على كل الاحياء حيث من الممكن ان يكون المنقذ من اضعف مخلوقات الله المهم أن يكون مخلص ومحب لأرضه وقومة . القرآن الكريم اشار الى النملة في قوله تعالى : (حتى أذا أتو على وادي النمل قالت نملة يا أيها النمل أدخلو مساكنكم )..( النمل 18)
نعم نملة وهي نكرة تنقذ أمة بكاملها وبالفطرة .ولكن في عالم البشر هناك حسابات اخرى وعلى رأسها المال والسلطة والقوة و الجاه و الجهل وهم من أخرجو أدم من الجنة !! فالمرتكزات السلطوية هي التي تقلب موازين الانسانية والعدالة و من يمتلكها وعلى رئسهم الحكام في البلاد العربية والاسلامية .
لكن هناك من جند نفسه وبدون هذه السلطات لهدم الامة وسحق القيم وتشويه المعتقد .فوضع نفسه في موضع الشبهات وبالنتيجة أصبح لعبة بيد من صنعه واستغله واستخدمه اسوء استخدام ومن ثم رماه في مزبلة التاريخ غيرمأسوفا عليه .
هذا الشخص جر الويلات على الامة الاسلامية أين ما وجدت . أسس تنظيم القاعده 1988 الذي ليس له قاعدة. تنظيم جهادي سلفي مسلح في أفغانستان جعل القتل والارهاب سنة بأسم الاسلام وبه فتحت الابواب على مصراعيها لمعادات الامة الاسلامية وتصفيتها بأسم هذه الكذبة وهذه اللعبة الخبيثة من قبل بن لادن واسياده .أسامة بن لادن نجل الملياردير السعودي الحضرمي . الاسطورة الامريكية واليد الضاربة من حديد للفكر الاسلامي التي قُلبت بها كل الموازين والقيم ومن ثم أصبح طعما لحيوانات البحر كما صرح اسياديه بهذا أذ كانو اسياده من الصادقيين . اسامة بن لادن لعبة امريكية جوهرا ومضمونا في بداياته كان السيف البتار كما اعتقد اعوانه , ضد الاتحاد السوفيتي المناوئ للسياسة الامريكية وخدع ملايين الشباب بأسم الاسلام للتخلص من الشيوعية والالحاد على حد تعبيرهم وعلى ارض دولة مسلمة حد النخاع وطال الشعب الافغاني كل انواع العذاب ولازالت تطاله من هذه الحركة الوهابية والطلبانية لتنتهي اللعبة لصالح الامريكان رغم ملاييين القتلى .لتبدء لعبة أخرى أكثر اجرامية من الاولى بحق الاسلام والامة الاسلامية وبتخطيط بنتكوني محكم هذه المرة الا وهي مطاردة بن لادن في أول اللعبة . يطارد من قبلهم وبموافقته ويعلن الحرب عليهم وبمفهومهم الارهابي . الارهاب مصطلح ومفهوم امريكي اعدت له الدراسات والابحاث والمؤسسات الاعلامية من قبل صانعي القرار الامريكي لضرب كل من يقف بوجههم وطريقهم وعولمتهم أو بمعنى ادق بداية اعلان الاستعمار الامريكي او القرن الامريكي كما يحلو لهم ان يسموه . ولكن كيف؟ تبدء اللعبة وبأتفاق متقن بين بن لادن والبنتكون والمخابرات الامريكية والبريطانية والاسرائيبيه اولا أعلاميا وذلك بالتصريحات النارية والمعدة سلفا من قبلهم مفادها على مختلف صياغاتها واوقات بثها تهديدات قاعدية لضرب كل المصالح الامريكية في كل الوطن العربي او ما تطاله ايادي القاعدة مدعومة بالصوت والصورة وعبر اشهر فضائية عربية كما يقال. الا ان الاعلام النزيه فضح هذه القناة وكما سنرى .لكي نفهم اللعبة والسناريو المخطط من قبل بن لادن وصانعي القرار الامريكي دعونا نتعرف على منشأ هذه القناة التي خدعت الشارع العربي أكثر من 15 سنة والتي تعتبر من مرتكزات اللعبة البنتكونية للتغيير والاحتلال المرحب به .
بدأت الجزيرة بثها عام 1994. المؤسس الحقيقي لقناة الجزيرة هما الاخوان الفرنسيان الحاملان للجنسية الاسرائيلية ديفيد و جان فرايدمان . بعد أن راودتهما فكرة الحوار العربي الاسرائلي المعلن بعد اغتيال صديقهما أسحاق رابين فولدت قناة الجزيرة بجهودهم . ومن حسن حظهما وفي نفس وقت افتتاح القناة لم تتوصل شركة اوربت السعودية الى اتفاق مع البي بي سي بشأن الاذاعة الاخبارية باللغة العربية الامر الذي دعى الجزيرة الى استقطاب كادر الاذاعة المتدرب على المنهج الانكليزي بعد ان استغنت عنهم البي بي سي .
الاعتماد المادي للقناة في بادئ الامر كما خطط له هو بدفعة مالية اولى من الاخوين فرايدمان والاعلانات وقرض ب 150 مليون دولار من أمير قطر ولكن بعد مقاطعة المعلنون بتحريض من السعودية اصبح الممول الرئيسي للقناة هو أمير قطر .
بعد موت ديفد فرايد مان وبالذات عام 2005 أصبحت قطر من خلال الجزيرة لالعبا في عالم العولمة وجزيرتها نموذجا يحتذى به لحرية الرأي والرأي الاخر . وكان عدد مشاهدي الجزيرة اكثر من 50 مليون مشاهد لانها أبتعدت عن الاسلوب الكلاسيكي في الطروحات وأخذت تنقد كل الانظمة العربية ما عدا الحكومة القطرية المالكة والممولة للقناة وفتحت الحوار ورفعت كل الحواجز عن المفهوم الاسرائيلي واصبح التعاون والتبادل الاقتصادي والاعلامي بين الطرفين حديث القناة وأمر لابد منه في حسابات العولمة . بهذا الاسلوب الاعلامي الجديد جعلت المواطن في كل بقاع العالم العربي يتشفى بحكومته ويتندر عليها علنا هذا اولا ثانيا اصبحت الجزيرة أداة للادارة الامريكية والمخابرات البريطانية والصهيونية فأصبح اي خبر او تصريح اوبيان للقاعدة يبث من الجزيرة وبفبركتهم دونا عن اي قناة أخرى .
والسؤال الذي يفرض نفسه هنا لماذا فقط من هذه القناة ؟ ولماذا يثق بها بن لادن وتنظيم القاعدة الى هذه الدرجة ؟ الجواب لانها من ضمن التخطيط و المخطط البنتكوني والمراهنة على الاعلام لبداية الحرب الناعمة في التغيير .ولكي نثبت هذا لابد ان نعود الى عام 2001 وبالذات الى 11 سبتمبر وكيف تناقلت القنواة الخبر الكارثي المفبرك من قبل البنتكون والذي اعلن فية بأن القاعدة وبن لادن هم من ضربوا البرجيين التجاريين وبناية البنتكون وبطائرات مدنية يقودها سعوديون وجدت جوازات سفرهم قرب البرجيين والذي زاد الطين بله تصريح بن لادن ومن خلال قناة الجزيرة بأن القاعدة هي من نفذ هذا الخراب وقتل أكثر من 3000 مواطن أمريكي واصبحت الجزبرة مصدر للقنوات الاخرى. بنقل الحدث بالصوت والصورة صدق العالم بأن بن لادن الاسطورة هو السوبرمان الخارق في دقة التخطيط والتنفيذ لينتقم من الامريكان ويرد اعتبار العرب! يالها من مهزلة فعلا شر البلية مايضحك!! . المصيبة الاكبر ليس العوام هم فقط من صدق هذه الكذبة وانما حتى المتخصصين والساسة والصحفيين وبدء الهجوم على الاسلام والمسلمين وترتب على خطورة هذا الحدث أحتلال العراق وافغانستان وهي الخطوة الثانية من اللعبة البنتكونية الخبيثة ليصبح الاحتلال أمرا واقعا .
ولكن للاسف وبوقت متأخر وبعد ان افاق العالم من الصدمة أتضح بأن من قام بهذا الفعل هم اصحاب القرار الامريكي وافتعلوا نظرية المؤامرة على الشعب الامريكي ولغاية في قلب موسى !
نعم الغاية هي دافع لاحتلال العالم الاسلامي وبالذات العربي واين ما وجد الذهب الاسود .دافع للتغيير السريع في خارطة الوطن العربي والاسلامي دافع لان امريكا مفلسة والدولار في تدهور لولاهذا العمل الشنيع المدبر من قبل القاعدة وصناع القرار الامريكي .لم ولن يتغير اي شئ
طبعا اول من كذب الادارة الامريكية بأدعاءاتها الكاذبة هذه الصحفي والمحلل السياسي الفرنسي ثييري ميسان ذكرها بالدليل والتحليل ومن ثم تتالت المدونات والمواقع الامريكية والمنظمات الانسانية للبحث عن حقيقة الحادث بعد ان اغلقت الادارة الامريكة البحث به ووصل الامر بهم الى سجن كل من يفتح ملف 11 سبتمبر .لكن اليوم ورغم قواننين المنع أكثر من مليوني ناشط أمريكي مع عوائل الضحايا يعملون على جمع الادلة للتوصل الى الفاعل الحقيقي لهذا الجرم المشؤم بحق الانسانية . من خلال هذا البحث والتقصي اتضح ان البرجيين تم تفجيرهما وقصفهما بطائرات حاملة للصواريخ .
وهناك ما يسمى بنظرية المؤامرة للاستعجال في عملية التغيير والتطوير في منظومة الدفاع الامريكي . وحسب ما نشرته اللجان التي تبحث عن حقيقة أحداث 11 سبتمبر نذكر منها :
- في سبتمر 2000 ظهر تقرير أعدته مجموعة تعمل في مشروع القرن الامريكي الجديد من المساهمين فيه ديك تشيني و دونالد راسفيلد سمي هذا التقرير اعادة بناء دفاعات أمريكا ذُكر فيه التغيير سيكون بطيئ مالم تحدث كارثة .
- في 24 أكتوبر 2000 بدء البنتكون بتدريبات اسماها ماسكال لاصطدام طائرة بوينج 757 بمبنى البانتكون .
- في 1 يونيو 2001 ظهرت تعليمات وبصورة مفاجئة من رئاسة الاركان العسكرية مفادها تمنع اي ادارة او قوة جوية بالتدخل في حالات خطف الطائرات بدون تقديم طلب الى وزير الدفاع وهو من يبت بالقرار النهائي .
- ذكرت الاستخبارات الفرنسية ان بن لادن في 4 يوليو 2001 دخل المستشفى الامريكي في دبي اي قبل شهرين من أحداث 11 سبتمبر حيث زاره احد عملاء وكالة الاستخبارات المركزية ومن ثم استدعي فورا الى واشنطن .
- في 24.07.2001 قام رجل اعمال يهودي اسمه لاري سيلفرشتاين بأستأجار برجيّ التجارة العالمي لمدة 99 سنة وبعقد 3.2 مليار دولار وعمل عقد تأمين لهما بنفس القيمة يدفع فورا عند الضرر واستلم التأمين مضاعفا لان الحادث كان بفعل فاعل .
- في 6.9.2001 سحبت كل الكلاب المدربة على كشف أثار المتفجرات من البرجيين وتم توقيف الحراسة المتشددة .
- في 10.09.2011 قام العديد من المسؤلين في مبنى البنتاكون بالغاء رحلات طيرانهم ليوم 11 سبتمبر وبصورة مفاجئة .
- يوم 10.9.2001 وصل الى ديلي براون محافظ سان فرانسيسكو أتصال هاتفي ينصحه بعدم الطيران الى نيويورك لحضور اجتماع 11 سبتمبر اتضح فيما بعد ان المكالمة جاءت من مكتب كوندا ليزا رايس .
- وأخيرا وليس اخرا الفلم الذي بثته قناة الجزيرة بصوت وصورة بن لادن ليعلن تبني القاعدة ضرب البرجيين كان مفبركا حسب تحليل الخبراء ومن اخطاء الفبركة بن لادن كان اعسر والشخص الذي في الفلم كان يكتب بيده اليمنى وحتى الصورةالتي اعلنت قتله الكثير من شكك فيها وفي الحالتين نرى الشكوك كثيرة الا أن القاعدة كتنظيم والجزيرة كقناة لرأي والرأي الاخر لم تشك في اي شئ حتى ولو من باب الفضول الصحفي .
وغيرها من التفاصيل الاخرى التي تؤكد على ان الامريكان هم من فجروا البرجيين وضربوا البنتكون بصواريخهم وحسب شهادة الشهود وتحليل الخبراء والمهندسون المتخصصين في البناء والحديد والمتفجرات وبناء الطائرات وغيرهم ووثقت كلها عن طريق الاعلام المواطناتي ونشرت على الكثير من المواقع العامة والاجتماعية كاليوتوب والفيسبوك.
الان نستوعب لماذا أوباما قتل و اخفى جثت بن لادن بحجة الخوف من ان يصبح قبره مزارا لاعوانه الامر الذي رماه في البحر. لكن الحقيقة هو الخوف من ان تظهر الحقيقة ويعرفها الشعب الامريكي ولابد أن يعرفها شاء ام ابى اوباما .
نعود مرة اخرى لقناة الجزبرة ودورها في دعم الثورات العربية وتركيزها على ليبيا ومصر دونا عن البحرين واليمن مثلا .
لكي يحبك اللعبة الاعلامية الشيخ حمد بن خليفة أستعان بشركة دولية لتعلمه مهارات الاتصال وكانت هذه الشركة هي جي تراك لصاحبها الاسلامي الليبي محمود جبريل وهذه الشركة دربت اغلب الرؤساء والحكام الذين تدعمهم امريكا واسرائيل وتركز في تدريباتها على خطاب العولمة وهذا ما تريده امريكا منهم ولانهم دمى متحركة اجادوا اللعبة وبدون نقاش . وعندما عين محمود جبريل في مهمة اقتصادية في ليبيا وبتوصية امريكية عند القذافي سلم ادارة القناة الى وضاح خنفر الاسلامي هو الاخر . مهمة محمود جبريل في ليبيا كانت لقيادة الانفتاح الاقتصادي وتطبيع العلاقات الدبلوماسية عام 2003 بعد سقوط صدام . فعين وزيرا للتخطيط الليبي واصبح ثاني رجل في الدولة فخصخص المشاريع وفضح القذافي وقلب الطاولة عليه وعين رئيسا لوزراء حكومة ثوار الناتو في ليبيا .الان اصبحت الصورة اكثر وضوحا لماذا الجزيرة دعمت ثوار ليبيبا وتجاهلت الدول العربية الاخرى وكرد للجميل عمل خنفر استوديا لليبيا في داخل الجزيرة واصبح يفبرك ويبث على هواه وهوى محمود جبريل ومن وراءه .
أما دعمها للثورة المصرية بغض النظر عن انها تستحق الدعم ولكن ارادت ان تبيض وجهه الاسلاميين لان خنفر وجبريل وعراب الجزيرة القرضاوي منهم وبتواطئ امريكي كما ذكرنا .
المصيبة الاخرى محمود جبريل الصديق الصدوق للفرنسي برنار هنري ليفي عراب الثورات العربية والداعم المعنوي والمالي للحركة الصهيونية ودولة اسرائيل !! كان يصول ويجول في الميادين العربية وكأنه ابن البلد !!
أذن القرن الامريكي بدء بكارثة 11 سبتمبر المفبركة والمخطط لها من قبل صناع القرار الامريكي بمساعدة المخابرات والاستخبارات والبنتكون وعلى رئسهم بوش الابن وهذا يعني ان الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان لا تعنيهم بقدر ما تحقيق مصالحهم فأن قتل 3000 أمريكي و مليون أفغاني و مليوني عراقي كلهم كانو حطب للقرن الامريكي بأسم مكافحة الارهاب والسيطرة الامريكية على المنطقة بأسم التغيير الذي لم ولن نرى منه اي تغيير غير الفوضى في كل شئ و كما يقال في العراقي : حجي علي خوجه علي . المهم راح بوش وجاء اوباما ونفس الطاس ونفس الحمام .
وتستمر لعبة الجزيرة الداعمة للارهاب من خلال بث بيانات القاعدة علما ان الجزيرة لم ولن تُكذب بيانات القاعدة ولا حتى تشك بها ولو من باب البحث والتقصي لا بالعكس كانت داعمة لكل البيانات وهذا ما تريده الادارة الامريكية والاسرائيلية اضف الى ان القاعدة هي الاخرى لا تكذب ما تبثه القواعد الامريكية من خلال الجزيرة عن مقتل اي قاعدي تريد ان تتخلص منه كما حصل مع البغدادي والمصري فالغزل القاعدي القطري الامريكي فاح وهذا ما نشره موقع ويكلكس فنهزم خنفر او هم هزموه بلعبة جديدة سنعرف قواعدها بعد حين ولازالت قطر الطفل المدلل لدى الادارة الامريكية والاسرائيليه ولا زالت الجزيرة تلعب على اعصاب المواطن العربي المتعطش للحرية .
ولكن كل وقت وله آذان .
و على رأي اخوانه المصريين بكرى نكعد جنب الحيطه ونسمع الزيطة !!
وسؤال لابد أن يطرح هنا هل من مُحاسب لقناة الجزيرة ؟ هل توجد جهة ما او شخص ما او منظمة ما تبدء بمقاضات قناة الجزيرة على هذا الكذب والتزوير والتشويه للحقائق التي قُلبت به الاوضاع ؟ أم نحن نبقى نكرر عبارة عفا الله عما سلف !!!!
أ.د.أقبال المؤمن
http://www.youtube.com/watch?v=66weCRDri6o&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=K_dQuLb0XGM&feature=share
http://www.youtube.com/watch?v=WhQOyxADPb0&feature=share
http://www.youtube.com/watch?v=U3qVrulT6WU&feature=share
http://www.youtube.com/watch?v=IeCn8WZrESQ&feature=share
Powered By Blogger

الصدفية وعلاجها

الصدفية
عبارة عن التهاب مزمن يصيب جلد الإنسان على هيئة بقع حمراء سميكة متعددة الأشكال ، يكسوها طبقات من قشور ذات لون فضى يشبه الصدفة (من هنا جاء اسم الصدفية)ولم تعرف اسباب الاصابه بالصدفيه وهو مرض غير معدي والانسان معرض للاصابه منذ الولاده .لكن اهم فتره مابين 20_ 40 سنه ويصيب 3% من البشر خاصة المناطق البارده اما العلاج للشفاء التام وهي بعد صلاه الفجر اجلس فى ماء وملح ( ضع نصف البانيو ماء واذب فيه 2كيلو ملح باليود ) لمده نصف ساعه الى ساعه حتى تشرق الشمس وتخرج للشمس بما عليك من ملح عند شروق الشمس تجلس فيها معرضا اماكن الاصابه لاشعتها ( اول يوم 10 دقائق الى20 دقيقه وفى اليوم التالى تزيد 10 دقائق اخرى وهكذا حتى يصل وقت التشميس3ساعات) طبعا لاتنزل الملح ولاتزيله بعد العصر تكرر الجلوس فى الماء والملح والشمس كما سبق. بعد الغروب بساعه او اثنتين حسب ظروفك استحم بماء عادى ونزل الملح بصابون السلسلك الطبى ( اجعله صابونك المعالج) ادهن بالدبروسلك وانت فى الحمام وجسمك رطب (اى لاتنشف جسمك الا بصوره خفية بعد الفجر كرر الخطوه الاولى مع تنزيل الدهان اثناء جلوسك فى الماء والملح بصابونك المعالج اثناء النهار اذا جفت الصدفيه ( فى بدايه العلاج ) استعمل خلطه ندا ( وهى 200 جرام فزلين +20 جرام لانولين+ 6 جرام سلسلك اسد) ممكن تركبها فى البيت او فى الصيدليه يستمر البرنامج هكذا مع تغيير الدبروسلك بعد15 يوم بدل كل يوم مره يصبح يوم ويوم وبدله خلطه ندا وذلك لمده 15 يوم ثم يوم دبروسلك ويومين خلطه ندا لمده 15 يوم اخرى ملاحظات 1) نفذ من البرنامج ما استطعت لكن اذا نفذته كاملا وخاصه الشمس واكثروا من شرب الماء اثناء الجلوس فى الشمس وعرضوا الاماكن الاكثر اصابه للشمس اكثر
وهناك خلطه بسيطه متكونه من زيت بذر الكتان زيت زهرة البابونج فازلين طبي'تدهن الصدفيه ليلا او بعد كل استحمام لمدة شهر

أرشيف المدونة الإلكترونية